برنامج الملكة

facebook twitter instagram youtube

بيت الفرح لأطفال سوريا في برنامج الملكة
 بيت الفرح لأطفال سوريا في برنامج الملكة
تاريخ النشر : الجمعة 22 أيلول 2017
Facebook
Google+

 

بيت الفرح هو عنوان المبادرة الاجتماعية التي ابتكرتها الاعلامية السورية ريما خربيط وتشارك من خلالها في منافسات البرنامج التلفزيوني العربي برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية. هذه المبادرة التي وضعت فيها المشاركة ريما خربيط جهوداً كبيرة لتفعيلها على أرض الواقع كي تكون لأطفال سوريا وأيضاً برؤية إنسانية نبيلة كي تكون لكل اطفال العالم تحت عنوان " أطفال من الشقاء إلى السعادة" .

لاقت هذه المبادرة إعجاباً وتشجيعاً وأصداءً إيجابية واسعة في المجتمع السوري على مختلف المستويات  إيماناً منهم بأهمية وصدق ما تقدمه هذه المبادرة الانسانية.

بيت الفرح - برنامج الملكة

ريما خربيط - بيت الفرح - برنامج الملكة

كما تحدثت المشاركة ريما خربيط عن مشاريع مبادرتها " بيت الفرح " قائلة: إستطعنا من خلال بيت الفرح إنشاء عدد من المشاريع الربحية الصغيرة لعدد من العائلات المتعففة ليتمكنوا من تأمين حياة جيدة لأطفالهم كما أنجزنا عددا من الفعاليات الاجتماعية للأطفال فيها الترفيه و الثقافة وجدوا فيها متنفساً و أجواءا من الفرح والتسلية والتفاعل بإيجابية بعيداً عن أجواء الخوف والتوتر التي حرمتهم حيزاً كبيراً من الاحساس بالفرح وبهجة الحياة في عيونهم البريئة. بالاضافة إلى باقة المشاريع التطوعية والداعمة التي نعكف على تنفيذها نقوم بإنشاء مشروع كبير يؤمن فرص عمل لأكثر من 200 عائلة محتاجة لا مورد رزق لها في هذه الظروف الصعبة هذا المشروع سيضمن لهم استمرارية العمل وتنمية مواردهم ودخلهم المعيشي. وفي جانب آخر قمنا بإنتاج مجموعة أفلام درامية قصيرة هادفة نرمي من خلالها إلى تسليط الضوء على المآسي النفسية والحياتية التي يعيشها الاطفال ومحاولة طرح الحلول التي من شأنها بعث الأمل والتفاؤل في نفوسهم وإيجاد آلية عمل إجتماعي مبتكرة تعالج قضايا الاطفال في بلدنا الحبيب.  

الملكة

الجدير بالذكر أن برنامج الملكة أحد برامج حملة المرأة العربية تنتجه بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك .أما عراب البرنامج فهو الدكتور مصطفي سلامة الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب وأيضا الدكتورة رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية. برنامج الملكة الان في مطلع موسمه الثاني بوجود مشاركات من كافة اقطار الوطن العربي يقدمن مبادرات اجتماعية وإنسانية لخدمة المجتمع المدني وستجري المنافسة ضمن مراحل ومعايير محددة وصولا الى مرحلة التتويج حيث الفوز بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية.

اترك تعليقا