برنامج الملكة

facebook twitter instagram youtube

الرياضة النسائية بالارياف على القنوات والاذاعات التونسية
الرياضة النسائية بالارياف على القنوات والاذاعات التونسية
تاريخ النشر : السبت 26 آب 2017
Facebook
Google+

 

هي مبادرة إجتماعية فريدة بأفكارها في المجال الرياضي وموجهة لنساء الأرياف تحت عنوان / الرياضة النسائية بالارياف/ هذه المبادرة التي أطلقتها المشاركة التونسية  فائزة السنوسي وتأهلت من خلالها لدخول المنافسة في البرنامج التلفزيوني العربي " برنامج الملكة - ملكة المسؤولية الاجتماعية". وتقول السنوسي في وصف رؤيتها لمبادرتها (.. إن ممارسة الفتاة الريفية للرياضة سيكون سبيلاً لاندماجها المجتمعي ومشاركتها الفعالة في مختلف مجالات الحياة العامة .كذلك من خلال استهدافي للمرأة الريفية بالمناطق الحدودية أردت إبعادها عن التهميش والإقصاء المسلط عليها وتمكينها من الإحساس بالانتماء لوطنها وبأنه لها حقوق مثلها مثل أي فتاة أخرى تعيش بالمدن الكبرى أو العاصمة...).

لاقت هذه المبادرة أصداء واسعة في المجتمع التونسي حيث قامت مجموعة من وسائل الاعلامية التونسية بتسليط الضوء على هذه المبادرة من خلال لقاءات تلفزيونية وإذاعية مع المشاركة فائزة السنوسي ، ومنها القناة الوطنية الاولى و  bingsport  و الجنوبية وإذاعة أمل تونس وراديو هنا القصرين والاذاعة الوطنية وعدد من المجلات والمواقع الاخبارية والرياضية التونسية والعربية، كما تم دعوتها لحضور عدد من المهرجانات والفعاليات داخل تونس وخارجها للتعريف بمبادرتها وأهدافها وحصلت على تكريمات من جهات عدة.

أما عن لقاءاتها بالشخصيات الاجتماعية وأصحاب القرار في تونس للتعريف بمبادرتها على مختلف المستويات فإنه كان لها لقاء مميز مع معالي وزيرة شؤون الشباب والرياضة مجدولين الشارني وكاتبة الدولة لشؤون الشباب فاتن قلال.

برنامج الملكة

وفي الجامعة التونسية لكرة القدم كان لها لقاء مع مدرب المنتخب الوطني السيد نبيل معلول، ومن الاعلاميين الداعمين لمبادرتها السيد لبيب الصغير إعلامي ومعد برامج رياضية في الاذاعة الوطنية، والاعلامية ومعدة برامج رياضية في إذاعة الشباب الاستاذة وفاء فدو، والاعلامية ألفة الساحلي، والاعلامي لطفي هرماسي. ومن الوسط الفني الفنان الكوميدي التونسي رياض النهدي.

الجدير بالذكر أن برنامج الملكة أحد برامج حملة المرأة العربية تنتجه بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك، أما عراب البرنامج فهو الدكتور مصطفى سلامة الامين العام لاتحاد المنتجين العرب وأيضاً الدكتورة رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية. برنامج الملكة الآن في مطلع موسمه الثاني بوجود مشاركات من كافة أقطار الوطن العربي يقدمن مبادرات اجتماعية وإنسانية لخدمة المجتمع المدني وستجري المنافسة ضمن مراحل ومعايير محددة وصولاً إلى مرحلة التتويج حيث الفوز بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية.

 

اترك تعليقا